background-shape

محرر Visual Studio Code هو أحد أكثر برامج تحرير الأكواد استخدامًا في مجتمع المطورين. أحد أسباب شعبية VS Code هو إضافتها العديدة التي تسرع عملية التطوير. فى هذا المقال سنكتشف افضل 5 إضافات التي يجب ان تكون عند كل مطور ويب لتسهيل عمله وانجاز العمل باسرع وقت وباقل مجهود.

1. Auto Rename Tag

Auto Rename Tag هى إضافة مفيده جدا لمطوري الويب وكما هو واضح من اسمها فهي تقوم بإعادة تسميه الوسوم بشكل تلقائي Auto Rename Tag هذة الإضافة ستفيدك اثناء استخدام HTML وايضا ستكون مفيدة اذا كنت تستخدم ReactJS.

2. Bracket Pair Colorizer

Bracket Pair Colorizer تقوم هذة الإضافة بتلوين الاقواس بمختلف انواعها بحيث يسهل عليك قراءة الكود ولا يكون هناك اي ارتباك بالنسبة لك عند استخدام اقواس كثيره فى نفس الملف Bracket Pair Colorizer

للوهلة الأولى ، من الصعب جدًا التمييز بين مجموعات التعليمات البرمجية المختلفة في الكود ، لكن إضافة Bracket Pair Colorizer يلون الأقواس والأقواس المقابلة لسهولة التنقل وإمكانية الوصول.

Bracket Pair Colorizer Extension Example
Bracket Pair Colorizer Extension Example

3. Snippets

المقتطفات هي أفضل طريقة لتوفير الوقت وزيادة إنتاجيتك. هذا ليس امتدادًا واحدًا ولكنه مجموعة من الامتدادات ذات مقتطفات متنوعة للغات برمجة مختلفة. React-Redux-GraphQL-Extension فيما يلي بعض إضافات مقتطفات الاكواد البرمجية الشائعة:

4. Better Comments

Better Comments مصممة خصيصاً لتسهل عليك كتابة تعليقات سهلة القراءة داخل الكود الخاص بك.

Better Comments
Better Comments
التعليقات الواضحة والمفهومة مفيدة ليس فقط لشخص يمر عبر التعليمات البرمجية الخاصة بك ولكن أيضًا لك. من الشائع جدًا أن يضيع المطورون في التعليمات البرمجية الخاصة بهم عند زيارته بعد مرور بعض الوقت. يمكن أن توفر التعليقات الوصفية الكثير من الوقت لك ولفريقك.

5. Markdown All in One

Markdown All in One هي إضافة واحدة يعتني بجميع احتياجات Markdown ، مثل المعاينة التلقائية والاختصارات والإكمال التلقائي وما إلى ذلك. منذ إصدارها في عام 2004 ، أصبحت Markdown واحدة من أكثر لغات الترميز شهرةً وتفضيلاً. يستخدم الكتاب التقنيون في جميع أنحاء العالم Markdown على نطاق واسع للمقالات والمدونات والوثائق وما إلى ذلك ، نظرًا لبساطته وخفة وزنه واستخدامه عبر الأنظمة الأساسية. أدت شعبيتها إلى ظهور متغيرات أخرى من Markdown ، مثل GitHub Flavored Markdown ، و MDX ، إلخ. Markdown-All-In-One-Extension